أخبار الموقع

تعريف الشخصية في علم النفس ؟


 تعريف الشخصية في علم النفس ؟  


 من أنت؟

سؤال يطرحه الكثير من البشر علي انفسهم .
في هذه المقالة سوف نتحدث عن تعريف النفس وتعريف الشخصة .



تعريف الشخصيه ونظرياتها,علم النفس,تعريف,الشخصية,في,علم,النفس, تعريف الشخصية في علم النفس, ما هو تعريف الشخصية؟, تعريف الشخصية في علم النفس, تعريف الشخصية لغة واصطلاحا, مفهوم الشخصية وانواعها , تعريف الشخصية عند علماء النفس , تعريف الشخصية في علم النفس , مكونات الشخصية , بحث عن الشخصية في علم النفس

تبدأ العلاقات عادة عندما يكون كل من الناس في " المرحلة وحدها " ، على الرغم من أنني
أدرك أن الأمور غالبا ما تبدأ عندما يكون أحد أو كلا الشريكين متورطين مع شخص آخر .
وأعتقد أن العلاقات لديها فرصة أكبر للنجاح عندما قضى كلا الطرفين بعض الوقت وحده
وغير متصل مع حبيب .

 ماذا يفعل الشخص مع هذا الوقت وحده ؟


إذا كنت مهتما في خلق العلاقة التي تستحقها ، فيجب عليك  أن تصبح أفضل شخص يمكنك أن تكون .
كل علاقة متعاقبة نخرط فيها توفر لنا الدروس والمعلومات التي نحتاج إلى التفكير فيها.
 إذا كنا نجذب الناس "الخطأ" في حياتنا ، وربما ربما لأننا لسنا الشخص الذي نحتاج إليه ليكون من أجل
لصنع  علاقة جيده  مع شخص أحلامنا .
وهذا يعني أيضا أن كل شخص "خاطىء" نجتذبه في حياتنا هو بالضبط الشخص المناسب الذي نحتاج إليه
لتعليمنا الدرس الذي نحتاج إليه للاقتراب من الشخص الذي نريده حقا .
 هذا هو السبب في أننا لا ننظر إلى الوراء في أي علاقات قد خضنها من قبل  مع الأسف .
 ربما ليس في هذه اللحظة، ولكن مع مرور الوقت، لقد جئت إلى فهم أنني تعلمت دروسا قيمة في كل من
علاقاتي الماضية ، والتي ساعدتني  بعد ذلك لكي أصبح شخصا أفضل .
فكلما نجد أنفسنا في العلاقات ، لرغبة شوقا للشريك القادم للوصول .
ولم يكن الوقت المناسب للخروج " او التجوال " .
 والوقت بين العلاقات هو وقت الشفاء مهم جدا.
و لقد حان الوقت لننظر إلى الوراء على العلاقة الماضية لنكتشاف ما كان هذا الشخص لتعليمك عن الحياة
والحب والنفس.
 انها وقت التأمل لتحديد من تريد أن تكون في العلاقات .
 أنا لا أتحدث عن لعب الأدوار ولكن أنا أتحدث عن تحول حقيقي من نفسك إلى الشخص الذي يستحق العلاقة
التي تسعى اليه او يسعي اليها شخص أخر .
لا أحد يحلم حياتهم بأكملها عن لقاء شريك متواضع – و شخص يفكر  في بعض الأحيان، بالحب لهم
قليلا ويعتني ببعض احتياجاتهم .
لا أحد يتطلع إلى الانخراط في العلاقات مع الناس الذين يكذبون ، و الغش وعدم الاحترام لهم.
 لا أحد يطلب الإساءة اللفظية أو الجسدية في العلاقة.

 فكيف يمكننا كسر نمط اختيار نفس النوع من الشخص مرارا وتكرارا؟


أعتقد أن المفتاح هو أن ننظر إلى كل علاقة على أنها العلاقة المثالية التي تحتاج إليها في تلك المرحلة في الوقت المناسب ثم تذهب في محاولة
لمعرفة ما كان عليه عن الشخص الذي جعل له أو لها الكمال بالنسبة لك خلال تلك الفترة في حياتك.
بمجرد أن تعرف هذا، وكنت قد تعلمت درسا قيما.
إذا كنت تأخذ هذا الدرس ووضعه للاستخدام في حياتك، ثم لديك نصف المعادلة.
النصف الآخر هو عن إعداد نفسك أن يكون هذا النوع من الشخص الذي سوف يجذبك ويحقق أحلامك.
 إذا كنت تسعى إلى أن يكون الشخص مخلصا وأن يقف إلى جانبك مهما كان، ثم اسأل نفسك عن السؤال
الصعب عما إذا كان لديك نفس الصفات والخصائص التي تبحث عنها أم لا.
" ففاقد الشئ لا يعطيه "
إذا كان هناك شيء في الطابع الخاص بك الذي تسبب لك أن تكون غير مخلص، ثم القيام ببعض التأمل
لمعرفة ما تحتاجه للشفاء من أجل أن تصبح الشخص الذي تريد حقا أن يكون.
العلاقات لا تعمل إلا كمرآة، تبين لنا تلك الأشياء عن أنفسنا نحن لا نريد أن نرها .
 وعندما نرحب بالمعلومات وسنسعى للتعلم منها، فإن ذلك سيجعلنا أقرب إلى اتجاه أن نكون                    
من نريد أن نكون.
كما أنه يساعد خلال هذا الوقت وحده لإجراء جرد من الصفات والخصائص والخصائص التي نريدها في
" زميله المثالي ".
 ومن المرجح جدا أننا سوف نجذب الشخص الذي نريده عندما تصبح واضحة وضوح الشمس حول بالضبط
ما نحن عليه وما نريد البحث عنه .
وتضمنت القائمة وجود شخص يحبني .

 من أنا، ليس على الرغم من أنا.

 أردت شريك مع الولاء والنزاهة والصدق، تبدو جيدة، الذكاء، روح الدعابة، الرومانسية وتوافر 
(لا تتشارك مع شخص آخر) .
 أردت رجل قوي ولكن لطيف وحاسم ولكن حساس وثقة دون أن يكون مغرور.
أردت شخص شاركت فيه المصالح المشتركة وشخص لم يشعر بالحاجة إلى السيطرة علي أو التنافس معي.

 تخمين ما؟

 بعد أن كنت واضحا حول ما كنت أبحث عن، "الكمال" شخص بالنسبة لي مشى في حياتي .
شيء آخر أجد مفيدة للغاية خلال "على طول المرحلة" هو أن نتذكر أن كنت مثاليا تماما كما كنت.
في كثير من الأحيان، في المرحلة على طول، ونحن نركز على نقصنا، بدلا من وفرة ما لدينا.
ونحن ننظر إلى شيء واحد ليس لدينا، والرومانسية، وإضاعة الوقت الذي أعطيت الشعور بالأسف لأنفسنا
بدلا من وضع هدية من الوقت لاستخدامها لتحسين البشرية في طريقتنا فريدة من نوعها.
وفي الختام أنا أقول،
 1 -  تسمح لنفسك وحده الوقت .
2 - لا يكون في مثل هذا امرنا للقفز الى العلاقة التالية قبل معالجة آخر واحد.
3 -  خذ وقتا لتحليل الدرس في علاقتك السابقة.
4 - استخدام الوقت وحده للبحث بشكل استباقي لتقييم ما إذا كنت أو لم تكن الشخص الذي تحتاج إلى أن
تسمح للشخص الذي تسعى للوصول إلى حياتك.
5 -  وأخيرا، التركيز على عدم وجود علاقة من قبل ، ولكن بدلا من ذلك على ما يمكنك القيام به لمساعدة
الآخرين خلال هذا بحكمة، وقتك وحده يمكن أن تجعلهو حقا فرقا لا يصدق في الطريقة التي تواجه علاقتك
المقبلة.
6 - تعظيم والاستفادة من الوقت الذي أعطيت بين العلاقات.

(( انها حقا هدية ))



الملخص:

تبدأ العلاقات عادة عندما يكون كل من الناس في "المرحلة وحدها"، على الرغم من أنني
أدرك أن الأمور غالبا ما تبدأ عندما يكون أحد أو كلا الشريكين متورطين مع شخص آخر.
 وأعتقد أن العلاقات لديها فرصة أكبر للنجاح عندما قضى كلا الطرفين بعض الوقت لواحده
وغير متصل مع حبيب .

ماذا يفعل الشخص مع هذا الوقت وحده؟ إذا كنت مهتما في خلق العلاقة التي تستحقها، ثم يجب أن تصبح أفضل شخص يمكنك ...


الكلمات الدالة:

تعريف الشخصيه ونظرياتها,علم النفس,تعريف,الشخصية,في,علم,النفس, تعريف الشخصية في علم النفس, ما هو تعريف الشخصية؟, تعريف الشخصية في علم النفس, 

ليست هناك تعليقات