أخبار الموقع

نصائح للشركات الناشئة من غرق سفينة تايتنك


 الدروس المستفادة من غرق تيتنك .


وقد قدمت العديد من الأفلام عن قصة مأساوية من تيتانيك .
الغطرسة والجهل كانت موجودة بالتأكيد خلال رحلتها الأولى ، التي كانت الرحلة الأخيرة لتيتانيك .




وقد أعطيت تحذيرات كثيرة، ولكن للأسف لم تؤخذ التحذيرات على محمل الجد.
ففي 14من  أبريل سنة 1912 تلقى تيتانيك ستة من التحذيرات بأن الجبال الجليدية   موجودة في محيطها.
 في ليلة 14 أبريل ، ضرب تيتانيك فيض و غرقة في نهاية المطاف إلى قاع المحيط الأطلسي .
بالنسبة للكيانات الأخرى، ما حدث ل تيتانيك لا يجب أن يحدث لهم.
 وقد تعلم الكثيرون من الأخطاء التي قام بها تيتانيك .

هناك العديد من الأمثلة التي تتبع وتشكل موازية لما حدث ل تيتانيك وكيف يمكن للكيان أن يتعلم من أخطاء تيتانيك .
1. كان في تيتانيك فقط 16 قوارب للنجاة، والتي لم تكن كافية تقريبا لإنقاذ الجميع على متن السفينة.
تم استخدام حوالي 60٪ فقط من سعة قوارب النجاة بأكملها !

هل لدى شركتك خطة للكوارث؟


 هل يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من أجهزة الكمبيوتر، وخاصة خوادمك، بشكل منتظم؟
 يتم الآن احتياطيا العديد من خوادم على أساس يومي وأحيانا على أساس ساعة .
عندما كنت أعمل في مكتب المساعدة، واحد من بناتنا بعد ظهر اليوم كان اسمه "باكوب كوين" لأنها أخذت
كل خادم كبير النسخ الاحتياطي على محمل الجد.
 وكانت الشركة محظوظا جدا أن يكون "الملكة النسخ الاحتياطي" لأن هناك عدة حالات حيث خادمنا الأكثر
أهمية قد تحطمت وفقدت المعلومات.
 لحسن الحظ، استعادة المعلومات كانت سريعة وغير مؤلمة بسبب الجهاز الذي يتم اخذ نسخه احتياطيا عليه
أساس منتظم .
كنا محظوظين جدا أن يكون لدينا شخص الذي أخذ زمام المبادرة للتعامل مع النسخ الاحتياطي .

هل شركتك محظوظة؟

 نعم، القيام النسخ الاحتياطي يمكن أن يكون غير مثير جدا.
 ومع ذلك، فقد البيانات القيمة يمكن أن تكون مثيرة للغاية، ولكن بطريقة سلبية.
2. لم يتم إصدار الطاقم في برج المراقبة، أو "عش الغراب"، مناظير للبحث بشكل أفضل عن الجبال
الجليدية.
لم يتم إعطاء الموظفين الأدوات المناسبة لاستخدامها للقيام بعملهم.

هل شركتك تستخدم البرنامج المناسب لهذا المنصب؟


 هل توفر المال على ترقية نظام التشغيل الخاص بك والبرمجيات، ولكن تفقد العملاء؟
 إذا كنت تخسر العملاء، وكنت لا حقا توفير أي أموال على الإطلاق.
يمكن أن تتراوح المعدات المناسبة من الأساسية جدا، مثل إصدار سماعات الرأس المتوافقة مع نظام الهاتف
لممثلي خدمة العملاء، لضمان أن مولد النسخ الاحتياطي يمكن تشغيلها بشكل كاف بسبب
 انقطاع التيار الكهربائي.
3. كان تيتانيك ما مجموعه 16 مقصورات للماء.
في البداية، بدا جيدا، ولكن للأسف، كل حجرة لا يحمل المياه من تلقاء نفسها.
 كانت كل حجرة مماثلة لدرج مكعبات الثلج.
عندما تفيض حجرة واحدة، تتدفق المياه إلى المقصورة التالية.
 كل حجرة لم ختم تماما المياه من تلقاء نفسها.

هل لدى شركتك خطة جيدة للتعافي من الكوارث؟

 إذا سقطت الفيضانات أو حريق المبنى، هل ستكون قادرا على استئناف العمليات التجارية في غضون أيام أو
هل سيستغرق الأمر بضعة أشهر؟
هل المعلومات التي لديك في الموقع يتم إرسالها خارج الموقع حتى تتمكن من مكان آخر للوصول إلى
المعلومات القيمة الخاصة بك؟
4. كان تيتانيك يسير بأقصى سرعة في الليل في المياه التي تنتشر فيها الجبال الجليدية .

هل تعمل آلاتك في نشاطك التجاري بنسبة 100٪ على أساس مستمر؟
كم هو وقت التوقف عن العمل يكلفك عندما تحتاج تلك الآلات إلى أن تكون ثابتة؟
هل أنت حقا توفر المال من خلال عدم شراء المزيد من الآلات؟
هل تكلفة آلات أكثر تفوق تكلفة التوقف عن الآلات الحالية؟

5. لم يلتفت تايتانيك إلى العديد من تحذيرات جليد الجليد .
تلقى تيتانيك ستة تحذيرات فيض في اليوم الذي غرقت فيه!
 وهو قوة المبيعات الخاص بك، قسم خدمة العملاء و / أو مكتب المساعدة حقا الاستماع إلى الزبائن؟
 وقال سام والتون، مؤسس وول مارت، أن أهم شخص في المنظمة يمكن أن يكون الشخص الذي يحيي ذلك
العملاء.
عدد كبير جدا من الشركات لا يدركون حتى مدى كل شخص يمثل شركتهم !
وهناك الكثير من المنافسة في السوق لا للإنتباه التحذيرات.
 فصناعات مثل الاتصالات، والسيارات، واللوازم المكتبية، والمشروبات الغازية، وصناعات المطاعم، على
سبيل المثال لا الحصر، قد اتخذت تحذيرات على محمل الجد.
 بعض الشركات قد لا تحصل على ترف ستة تحذيرات أن تيتانيك حصلت عليها .
 وفي بعض الأحيان، يمكن تحذير واحد فقط بكسر الشركة.
هذا هو السبب في الشركات التي لا تشجع، وتأخذ على محمل الجد، ملاحظات العملاء
ردود الفعل لا تقدر بثمن ويمكن أن يكون منجم الذهب.
6. كان تيتانيك فقط مدافع مضيئة بيضاء للإشارة للمساعدة.
الأحمر هو اللون القياسي لمضخة مضيئة تستخدم للإشارة للمساعدة.
عندما غرقت تيتانيك  تم اطلاق النار على البنادق مضيئة بيضاء من السفينة.
 سفينة واحدة أو سفينتين على بعد أميال كثيرة تقول مشاعل بيضاء، ولكن لم يفسر مشاعل بيضاء كرسائل
تحذير.
هل يستخدم كيانك وسائل الاتصال المناسبة؟

 وهل يكفل أن تفهم جميع الأطراف المعنية تماما ما تقوله الأطراف الأخرى؟
 وتتحدث العديد من المجموعات داخل المنظمة لغات مختلفة تماما.
قد تكون المبيعات والتكنولوجيا والترجمة الإدارية مشابهة لترجمة ثلاث لغات أجنبية مختلفة.
7. بروس إسماي، رئيس وايت ستار، الضغط على الكابتن سميث إلى أهداف غير واقعية وخطيرة.
وكان اسماى يريد ان يصل تيتانيك الى نيويورك يوم الثلاثاء 16 ابريل.
 ولتحقيق هذا الهدف، يتعين على السفينة أن تسير بأقصى سرعة في معظم الوقت.
 وقد اتضح أن الإكراه من إسماي كان خطرا بسبب زوال السفينة .
كان مستوى إسماي مماثل لمستوى الرئيس التنفيذي.

هل الرئيس التنفيذي للشركة وبقية موظفي الإدارة يضعون أهدافا واقعية؟

هل يقدم المديرون اتصالات ثنائية؟
 ردود الفعل أمر حيوي لبقاء أي شركة لأن العديد من المديرين لا يشاركون في الأنشطة اليومية.
8 - ولم تركز أولويات المشغلين اللاسلكيين على أولويات السفينة.
وقد دفع العديد من الأرستقراطيين في الممرات من الدرجة الأولى كلا المشغلين مكافآت
لإرسال رسائل إلى نيويورك.
وقال أحد مشغلي تيتانيك لسفينة أخرى أن "يصمت" بعد أن أعطيت تحذيرا آخر في جليد.
لقد كان توبيخا قويا قد كلف آلاف الأرواح.
هل قسم خدمة العملاء الخاص بك يفعل كل ما في وسعه للاحتفاظ بها والحصول

 عليها العملاء؟

 مهذبا ودراية ممثل خدمة العملاء يمكن أن ينقذ الآلاف من الدولارات وربما أكثر!

لقد كان تجربة محظوظة للتعامل مع العديد من ممثلي خدمة العملاء كبيرة.

لقد أبلغت العديد من المشرفين مندوب أن أقدر حقا مساعدتهم كذلك، وأنهم محظوظون أن يكون مثل هذا

مندوب كبير على فريقهم.

9. لم يتم اختبار بناء الصلب لتيتانيك أبدا في درجة الحرارة الباردة.

وكان الصلب الذي يتكون من بطانات المحيط في أوائل القرن 20th هش للبدء.

 ولسوء الحظ، لم يتم اختبار الصلب أبدا لتحديد مستويات التوتر التي يمكن أن يتحملها الهيكل.

هل يتم إجراء اختبارات كافية على منتجات شركتك؟

 هل النماذج الخاصة بك تصل إلى تحديات مطالب العملاء؟

هل يتم استخدام اختبارات تحطم السيارات في الشركة إلى أقصى حد ؟

كلمات دلالية

نصائح للشركات الناشئة, نصائح تمويل الشركات الناشئة, نصائح لمدراء الشركات, عوامل نجاح الشركات, قصص نجاح شركات بعد الفشل, خطوات نجاح اي مشروع, اسباب نجاح المشاريع التجارية, عوامل نجاح المشروع, تيتنك, تايتنك,

ليست هناك تعليقات